قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
برنامج القيادة التنفيذية الرائدة

​​​​​​الرؤية:

إعداد وتمكين قيادات تنفيذية متميزة ورائدة على مستوى الوطن.

 

الرسالة:

تمكين قيادات  مؤهلة تستلهم تحديات المستقبل وتستشرف متطلباته وتسعى للوفاء بها من خلال رؤية استراتيجية نافذة وقيم تحذوها في عملها وتصوب مسيرتها.

 

أهداف البرنامج:

1. تطوير عدد كبير من القادة المشاركين لإعداد فريق من الكفاءات التي تمكنهم فيما بعد من تولي مناصب قيادية أعلى.

2. تقديم محتوى زاخر لتطوير الخبرات الوظيفية بحيث يتضمن عمليات الإقتصاد الدقيقة، الاستراتيجيات، التسويق والعمليات.

3. تأسيس وتطوير ودعم المنافسات القيادية الناقدة طوال البرنامج بحيث يتضمن ذلك أساسيات القيادة والأدوات الأصلية للقادة.

4. تغيير في القدرة على إظهار الكفاءات القيادية اللازمة لقيادة المنظمات في المستقبل القريب، من خلال منهج التعلم المدمج والذي يتضمن: تجربة الفصول الدراسية، المحاكاة ومشاريع التعلم عن طريق العمل.

5. تطوير مجموعة صغيرة من الأفراد يتشاركون في القيم العامة والأطر ولغة الأعمال التي تؤمن قاعدة مستدامة للقيادة وتطوير الأعمال في المملكة العربية السعودية.

6. تطوير القدرة على قيادة وإدارة الآخرين لتحقيق النتائج الوظيفية الحالية.

 

وحدات البرنامج:

الأولى – القيادة داخل المنظمة

الثانية – قيادة المنظمة عالمياً

الثالثة – قيادة الذات والآخرين

الرابعة – قيادة الإبتكار

الخامسة – بناء معرفة للقيادة عبر الثقافات

السادسة – القيادة العملية

السابعة – استعراض القيادة

 

 

نبذة عن كلية انسياد لإدارة الأعمال:

تعتبر كلية إنسياد من أبرز المؤسسات التعليمية المرموقة في مجال إدارة الأعمال على الصعيد العالمي، حيث تقدم مجموعة من برامج الدراسات العليا، وفي مقدمتها برنامج الدكتوراة في الإدارة والماجستير في إدارة الأعمال إلى جانب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية الذي يستقطب ما يزيد عن 1000 مشترك كل عام، بالإضافة إلى برامج التعليم التنفيذي الموجهة لتطوير مهارات المدراء والرؤساء التنفيذيين والذين يناهز عددهم 9500 مشترك سنوياً.

تتميز إنسياد عن نظيراتها العالمية بالتنوع الثقافي ضمن الفريق الأكاديمي وبيئة الطلاب والمشاركين في برامجها الإدارية والتنفيذية، حيث تضم هيئة التدريس ما يناهز 145 أستاذا جامعياً من 36 جنسية مما يوفر منصة عالمية تسمح بتلاقي وتبادل المعلومات والخبرات بين مختلف الحضارات، وتنتشر مقرات إنسياد الرئيسية في فرنسا وسنغافورة وأبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وجود مكاتب لإنسياد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد نجحت إنسياد في تعزيز مكانتها العالمية من خلال إبرام اتفاقيات تحالف وتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات التعليمية في العالم على غرار كلية "وارتون" الأمريكية المرموقة وكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة تسينغوا، والتي تعد أحد أبرز كليات إدارة الأعمال في الصين.

منذ انطلاقتها عام 1957، كانت إنسياد سباقة في ابتكار وتطبيق مفهوم التعليم الإداري على المستوى الدولي، وما زالت ترتكز على الابتكار والإبداع في جميع برامجها، بالإضافة إلى تجربتها الرائدة في مجال الأبحاث الإدارية والتنفيذية، وبالرغم من التطور السريع الذي شهده العالم، إلا أن القيم الأساسية التي اعتمدتها إنسياد عند انطلاقتها ما تزال راسخة حتى الآن، إذ اعتمدت على تعزيز روح المبادرة والريادة للارتقاء ببرامجها ومعاييرها التعليمية حتى باتت من أبرز كليات إدارة الأعمال المرموقة على مستوى العالم.  

 



تجارب المشاركات في البرنامج:

امال الهبدان

استاذ مساعد 

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن إنسياد برنامج ملهم أكد على خبرات سابقه موجوده لدينا مما جعلنا أكثر ثقة بممارستنا في القيادة الإبداعية وتعلمنا خبرات جديدة أضافت الكثير لرؤيتنا للقيادة كالإبداع والابتكار.

 

دينا صالح السماعيل

مدير التدريب والتطوير

الشؤون الأكاديمية والتطوير

مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي

موضوعات البرنامج ومنهجية التقييم والتوجيه المهني أعطانا فرصة للتعلم واكتساب المعرفة التي وسعت مداركنا... البرنامج كان تجربة مميزة كان لها التأثير الفوري على نمونا الشخصي والمهني.

 

إيمان عمر راجخان

مديرة إدارة شئون المرأة العاملة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة

وزارة العمل

تعتبر دراستي في كلية إنسياد لبرنامج القيادات الادارية التنفيذية الرائدة .. هي الحصيلة العملية والواقعية  الأكبر خلال فترة حياتي كاملة .. حيث أعادتني إلى منطقة التوازن والاستقرار النفسي والقدرة على اختيار القرار الأنسب لحياتي العملية والشخصية واضافت لي العديد من الأساليب والمهارات القيادية الناجحة والرائدة  والتي تتوائم ومتطلبات العمل المؤسسي الذي يحتاجه وطننا الغالي .

 

حمده عبدالله الفرائضي

عضو هيئة تدريس. وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي

كلية الخدمة الاجتماعية . قسم خدمة الفرد

جامعة الأميره نوره بنت عبدالرحمن

برنامج إنسياد زودني بأدوات مفيدة تساعد على تطوير الممارسات والخبرات القيادية. وأن القياده الناجحه هي التي تبدأ اولا بقيادة النفس قبل قيادة الآخرين ايضا تضمن البرنامج تقديم طرق مختلفة لتكوين فرق عمل فعالة، علاوة على ذلك فإن البرنامج ألقى الضوء على العديد من المهارات المتعلقة بقيادة المجموعات والتغذية الراجعة ومهارات التفاوض التي تعتبر فن يجب أن يجيده القائد الناجح.

 

لطيفة بنت محمد ناصر الحسين

مديرة مشروع 

شركة خبراء التربية للتدريب و التعليم

على امتداد مجال عملي حضرت برامج عن القيادة لكنها لم تكن بزخم وقوة هذا البرنامج الملهم, حيث أضاف لي سعة أفق متعددة الأبعاد, بشموله المهارات القيادية ومنحه القدرة على الابتكار و التغيير, وتعديه حدود الوطن لاستلهام التجارب الريادية الناجحة من غيرنا مع تعدد اللقاءات بقياديات رائدات مما أسهم بتبادل الخبرات الثرية. حقا لقد أعاد هذا البرنامج تنظيم خارطتي المعرفية القيادية وتزويدي بأدوات ومهارات لتأسيس واقع قيادي مميز في مجتمعي.

 

د. مها عبدالله السليمان

وكيلة كلية التربية للشؤون التعليمية 

أستاذ التربية الخاصة المساعد

كلية التربية 

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

يعتبر برنامج انسياد للقيادات التنفيذية الرائدة، نقلة نوعية في حياتي العلمية والعملية. حيث أتاح لي البرنامج مساحة ثرية في تطوير وصقل مهارة القيادة والريادة لدي، حيث أتاح لي البرنامج المجال لاثراء الجانب النظري والتطبيقي في جوانب عدة، منها على سبيل المثال: قيادة المنظمة عالميا، قيادة الابتكار، قيادة الذات والآخرين، وتطبيقها من خلال الانشطة الفردية والجماعية أثناء التدريب.​