قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
نبذة عن القسم

نبذة عن البرنامج

  • ان دبلوم إدارة الموارد البشرية هي منبع اختيار قادة ومدراء وعناصر المنشآت المعاصرة المتميزة, وهي الإدارة التي ترتبط بين جميع الإدارات في المنشأة وتعمل على تطور أداء الأصول البشرية في المنشأة لتتمكن من القيام بمهامها على اكمل وجه وبصورة احترافية وجودة لامثيل لها.

أصبحت إدارة الموارد البشرية أحد أهم  إدارات المؤسسة وازداد الإدراك أنه بدونها لا يمكن لأي منشأة مهما كان حجم نشاطها أن تنهض وتفعل ذاتها بدون قوى عاملة مؤهلة لأداء المهام اللازمة لها لتحقيق التنافس المطلوب ليس فقط من أجل البقاء ولكن بغرض التقدم والاتساع. حيث إن بناء قوى عاملة تتميز بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية يعُد أمراً ضرورياً لمواجه للتحديات التي تواجهها منظمات الأعمال في ظل زيادة الاتجاه إلى عالمية الاقتصاد، وزيادة تأثير السوق العالمية في الاقتصاديات المحلية، حيث يقع على عاتق متخصصي الموارد البشرية، مسؤولية كبيرة لإيجاد طرق مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الكفاية الاقتصادية.

أن دبلوم الانظمة يهدف البرنامج إلى تأهيل الطالبة للحصول على دبلوم متوسط في الانظمة واعدادها للعمل  في المجالات القانونية التي تحتاجها جهات الدولة والقطاع الخاص؛ وذلك بتطوير قدرات  الطالبة في نشر الثقافة والوعي القانوني في المجتمع.​