قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
نبذة عن البرنامج

تمثل عمليات الضيافة أحد أهم الانشطة المهنية الخدمية والتي  ارتبط تطورها بحركة ونشاط الإنسان الأول وسلوكه الذى يعد انعكاساً لمستوى الكرم الذى يحظى به الغريب والذى هو القاسم المشترك للهدف من الضيافة على مختلف العصور وبين الحضارات المختلفة.ومع تطور وسائل النقل وارتفاع مستوى المعيشة وزيادة الدخول وتوافر وقت الفراغ أصبحت  الضيافة صناعة مؤسسة على مبادئ التنظيم والإدارة والتخطيط مما ادى الى ظهور الحاجة إلى إرساء قواعد للتعليم السياحي والفندقي يهدف لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للنهوض بتلك الصناعة الخدمية وذلك من خلال برامج أكاديمية محددة المعايير وواضحة الفلسفة  والأهداف.

وبما أن كليات المجتمع ذات طبيعة تطورية مستمرة  تبعًا لاحتياجات المجتمع. وتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 تسعى كلية المجتمع بجامعة الاميرة نورة لتأهيل وتدريب بنات الوطن من خلال برامج الدبلوم التي تتمحور حول الموضوع بشكل رئيسي، فتركز على مهارات محددة لازمة للطالبة عن طريق برامج اكاديمية تتمتع بالمرونة والمهارات المهنية وقصر زمن الدراسة والذي سيساهم بشكل كبير في سد الحاجة على الطلب المتزايد من هذه الشريحة النادرة  والبرامج هي :

1-إدارة الضيافة    ( Hospitality Management )

2-فن الطهي   (Culinary Art  )

يعتمد البرنامج النظام الفصلي في الدراسة و يحتوي على 68 ساعة معتمدة للمقررات,  تتضمن الوحدات الدراسية الإلزامية والاختيارية. تستطيع الطالبات إنجاز البرنامج خلال أربعة فصول دراسية.


​رئيسة القسم : د. سلمى عبدالرحمن حسين

البريد الإلكتروني:  coc-hha@pnu.edu.sa

تحويلة المكتب : 37681