قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
نادي التربية الخاصة ينظم ملتقى رواد التربية الخاصة
​نظمت كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بنادي التربية الخاصة ملتقى رواد التربية الخاصة في يوم الاثنين والثلاثاء الموافق  28-29 صفر1440هـ، في مسرح الكلية، وبحضور رئيسة قسم التربية الخاصة، وعدد من أعضاء وطالبات القسم.
 ويهدف الملتقى إلى إعداد جيل متميز قادر على توظيف مهاراته في دعم ميدان التربية الخاصة، والخروج من صندوق انتظار الوظيفة إلى الإبداع والابتكار في هذا المجال.
وبدأ الملتقى بمشهد محاكاة لواقع طالبات التربية الخاصة، وعرض أهداف الملتقى التي تتمحور حول: إثراء طالبات التربية الخاصة بنماذج حديثة التخرج ملهمة وناجحة في مجال التربية الخاصة، الارتقاء بمهارات الطالبات بما يتناسب مع رؤية 2030، المساهمة في تمكين مهارات الطالبات وربطها لدعم مجال التربية الخاصة، تحفيز الطالبات للبحث والابتكار لدعم مجال التربية الخاصة، وتقديم أهم المصادر والطرق التي تضيف للطالبة على الصعيد المهني و المهاري ابتداء من المرحلة الجامعية إلى ما بعد التخرج، كما تم عرض فيديو تحفيزي بعنوان (عصر الرؤية- التربية الخاصة غداً)، والذي يهدف إلى إعادة الشغف في مجال التربية الخاصة بشكل خاص و المجالات الأخرى بشكل عام، والتحفيز على العمل على تطوير الذات والمهارات لتوظيفها في دعم مجال التخصص وفق رؤية 2030.
وصاحب الملتقى ثلاث دورات تدريبية، قدمت في اليوم الأول دورتين تدريبيتين تهدف إلى إُثراء الطالبة بكيفية البدء بمشروعها الخاص بنجاح لدعم مجالها، وهي : دورة كيف تبدأين مشروعك الصغير من تقديم الأستاذة المزون الحردان، ودورة كيف تسوقين لمشروعك من تقديم الأستاذة رغد النفيسة.
وفي اليوم الثاني قدمت الأستاذة سارة البو زيد دورة رائدات الأعمال في التربية الخاصة، تحدثت فيها عن تجربتها الشخصية في المجال، وتناولت عدة محاور، ومنها: ماذا بعد التخرج، كيفية صناعة الهوية الشخصية والتسويق للذات، تحليل الاحتياجات في مجال التربية الخاصة، عرض وتبادل أفكار وأمثلة لمشاريع ناشئة للبدء بمشروعك في التربية الخاصة، وتطوير اتجاهات الطالبات نحو مجال التربية الخاصة. 
وعلى هامش الملتقى الذي بلغ عدد الحاضرات فيه (211) تم تدشين مجلة نادي التربية الخاصة في إصدارها الثاني، والتي احتوت على مواضيع بارزة ومهمة تثري مجال التربية الخاصة، وتدعم مهارات الكتابة وتوظفها في دعم مجالات التربية الخاصة من خلال طرح الأفكار الملهمة والمواضيع والتجارب المفيدة. كما تم تكريم المشاركات في الملتقى وتقديم الشكر للحاضرات.