قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
كلمة العميدة

الحمد الله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين

تسعى كلية التربية لتحقيق التميز والريادة في المجال العلمي والبحثي وفي مجال خدمة المجتمع انطلاقاً من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وبدعم سخي من حكومتنا الرشيدة وبمتابعة مستمرة من معالي مديرة الجامعة ومساهمة فعالة من جميع أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية.

وتضم كلية التربية أربعة أقسام تعليمية تمنح درجة البكالوريوس وهي:

( قسم المناهج وطرق التدريس قسم علم النفس قسم التربية الخاصة قسم الطفولة المبكرة ).

وثلاثة أقسام تعليمية مساندة وهي:

( قسم أصول التربية قسم الإدارة والتخطيط التربوي قسم تقنيات التعليم ).

كما تضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التعليمية ونخبة ذات خبرة عالية من أعضاء الهيئة الإدارية.

كما تعمل كلية التربية بجهود حثيثة من الأقسام الأكاديمية إلى تطوير برامجها الأكاديمية لتواكب المستجدات العلمية والتربوية وتلبي حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

كما تعمل على مد جسور التعاون مع كافة المؤسسات التربوية والتعليمية.

 وتحرص كلية التربية على تقديم العون والمساندة لجميع الطالبات من خلال إنشاء وحدة الإرشاد الأكاديمي ووحدة المساندة البحثية وتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تساهم في تنمية شخصية الطالبة وصقلها وتزويدها بالمهارات الحياتية والمعرفية والتقنية اللازمة لتميّزها مستقبلاً.

ولأهمية التواصل المستمر مع الطالبات تحرص الكلية على التواصل المباشر مع الطالبات أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي حيث تم انشاء بريد إلكتروني (CE-SH@pnu.edu.sa) خاص بمساعدة الطالبات والاجابة عن استفساراتهن مع وجود حساب في توتير للكلية

( @EDU_PNU ) .

وتدرك كلية التربية أنها صانعة الأجيال ومستودع الطموحات والآمال وأن عليها مسئولية كبرى في تطوير الواقع ورسم خطى المستقبل المشرق في العمل التربوي ولذا فإنها تعمل في إطار خطة استراتيجية لتقييم واقعها لتحقيق أهدافها المستقبلية الطموحة.

 

نسأل الله التوفيق والسداد. 

​