قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
كلية الصحة وعلوم التأهيل تقيم دورة تدريبية في ريادة الأعمال


تماشيا مع رؤية المملكة 2030م في تنوع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط نظمت كلية الصحة وعلوم التأهيل دورة ريادة الأعمال قدمتها الأستاذة هند قاسم بإشراف قسم علوم الصحة.

تناولت أ/هند قاسم بشكل خاص خلال الدورة إلى مفهوم الاستثمار و إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة. حيث ذكرت مجالات لاستثمار الأموال حتى تتعرف الطالبة على المجال الذي يهمها و تطرقت للاستثمار في مجالات العقار ,و مجال  الودائع البنكية ،و مجال  العملات الأجنبية و المعادن النفيسة و البترول ،و مجال الأسهم  وأخيراً شرحت بالتفصيل  مجال مشاريع الأعمال الاقتصادية (تجارية, صناعية, زراعية أو خدماتية) ووصت الطالبات على الاستثمار و الريادة  في الأخير  وذكرت محاسنه مقارنة  بمجالات الاستثمار الأخرى خصوصاًمن ناحية تحقيق النجاح من مرحلة الفكرة لمرحلة تحقيق و نجاح المشروع. 

ونبهت أ/ هند إلى أهمية  وضرورة اكتشاف الطالبة لميولها وموهبتها وعليها تختار نوع مناسب لطموحهاو أفكارها و شخصيتها  وأن الحكومة ولله الحمد تدعم هذه المشاريع خصوصا  التنموية منها والتي تساهم في في احقيق  الرؤية  الاقتصادية لمملكتنا 2030.

و في الختام قالت قاسم "آمل أن تكون كل طالبة حصلت على فكرة استثمار تناسبها فرحلة الألف ميل تبدأ بخطوة وأنك لن تجدي أفضل من هذا الوقت حتى تحققي حلمك و تصبحين رائدة أعمال ناجحة "​