قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
الأندية الطلابية


  1. نادي الصيدلة:

في عام ١٤٣١هـ الفصل الدراسي الثاني عُقد أول اجتماع للنادي الصحي وهو أحد النوادي المتعددة التي فتحت أبوابها في تلك الفترة بحضور عدد من طالبات الكليات الصحية ، ومع بداية السنة الدراسية للعام ١٤٣٢هـ أصبح النادي الصحي حكرًا على طالبات السنة التحضيرية وجزءاً من برامج هذه السنة التحضيرية .

من هنا بدأت نشأة نادي الصيدلة وخطى أولى خطواته في كلية الصيدلة ليتسابق مع الزمن بخطىً ثابتة محاولًا نشر أطيب الأثر.

  1. نادي فضاء نورة:

يُعد نادي فضاء نورة الصحفي امتدادًا لنجاحات مجلة كلية الصيدلة فارمسي تايمز، والتي أنشئت عام ٢٠١٦م، وأطلقت أربعة أعداد باللغتين الإنجليزية والعربية. سيكون النادي نقطة تحولية، وداعم عظيم لعضوات المجلة اللاتي يتجاوز عددهن ٦٠ عضوة. وسيضمن النادي الصحفي استمرارية المجلة، وانتشارها في سائر الكليات من خلال توفير دعم للعضوات، حيث سيضمن النادي توفير عدد من الدورات التدريبة في مجال التحرير والكتابة، والتصميم، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الاجتماعية والثقافية والتوعوية.

سيتم تغيير اسم مجلة فارمسي تايمز إلى مجلة فضاء نورة وتتبع ذات النهج الصحفي حيث تنشر المجلة مقالات في شتى المجالات: العلوم والتكنولوجيا، والتوعية الصحية، والفن والأدب، والفلسفة والمجتمع، والشخصيات الملهمة، وتوصيات الكتب والأفلام القصيرة.

تنشر المجلة باللغتين الإنجليزية والعربية في كل فصل أكاديمي، وتستقطب كاتبات من طالبات جامعة الأميرة نورة. وسيتم إنشاء أول شعبة لمجلة فضاء نورة وهي فضاء الصيدلة؛ حيث ينشر من خلالها كل ما جد في مجال الصيدلة من قبل طالبات كلية الصيدلة تحت إشراف عضوة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

فتكون بداية لشعب المجلة المتخصصة في سائر توجهات كليات الجامعة ويتولى تشغيل الشعبة المتخصصة طالبات الكلية كما يتولى الإشراف على محتوياتها أحد أعضاء هيئة التدريس من ذات الكلية. ويقدم النادي الدعم اللوجستي والمادي لهذه الشعب.

و يشارك في إعداد مجلة فضاء نورة طالبات جامعة الأميرة نورة من داخل كلية الصيدلة و خارجها مقسمين إلى عدة فرق ولجان وهم فريق التحرير ، وفريق تحرير وإنتاج المقالات التوعوية، وفريق تحرير وإنتاج المقالات التاريخية، وفريق تحرير وإنتاج المقالات الفنية، وفريق تحرير المقالات الاجتماعية والفلسفية ، وفريق تحرير القصص الملهمة، وفريق الترجمة، وفريق تحرير القسم الصيدلاني،  ولجنة تحرير قسم الأخبار والآراء /الفريق الإعلامي و فريق الموارد البشرية.