قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
نبذة عن القسم

​​

قسم العلوم الصيدلانية:

العلوم الصيدلانية هي إحدى المواد الأساسية في الصيدلة وتختص بالنواحي التكنولوجية والبيولوجية لتصميم وتصنيع الأشكال الصيدلانية المختلفة والتي لها أهمية حيوية للمرضى، ويضم القسم عددًا من الأعضاء والعلماء المتخصصين في تحويل العقارات إلى أدوية تعطى بأمان وكفاءة للمرضى، كما يضم ثلاث وحدات:

  1. 1- وحدة الصيدلانيات و علم الأحياء الدقيقة
  2. 2- وحدة الكيمياء الصيدلية و الحيوية
  3. 3- وحدة علم الأدوية و السموم

    يضم قسم العلوم الصيدلانية 22 عضو هيئة و يحتوي القسم على  مختبرين تدريسيين (علم الأحياء الدقيقة و الكيمياء العضوية) و معمل محاكاة لعلم الأدوية تضم أحدث الأجهزة العلمية حسب شروط هيئة الاعتماد. ويسهم القسم في تدريس متطلبات التخصص الإجبارية من علم الأدوية والسموم، والكيماء الصيدلانية (الكيمياء العضوية/الكيمياء الصيدلانية/المنتجات الطبيعية) و العلوم الصيدلانية (   مبادئ العلوم الصيدلانية/حسابات صيدلانية/ تركيب المحاليل).

    كما أنه يقوم بتغطية متطلبات القسم من علم الكيمياء الحيوية ووظائف الأعضاء والتشريح لطالبات مرحلة البكالوريوس بالكليات الصحية. بالإضافة لذلك، يقوم القسم بتدريس مقرر في علم الأدوية و مقرر في الكيمياء الحيوية لطالبات مرحلة البكالوريوس في التمريض وثلاث مقررات في علم الأدوية لطالبات مرحلة البكالوريوس في كلية الصحة و علوم التأهيل.

    معلومات التواصل بقسم العلوم الصيدلانية

    البريد الالكتروني : cp-dps@pnu.edu.sa

    السكرتارية : 39440- 39326