قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
دورات متنوعة المجالات نظمتها وحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم
نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن المتمثلة بفريق النشاط الابداعي التطوعي CAT مجموعة من الدورات التدريبية لطالبات ومنسوبات الجامعة. 
حيث قدمت أ. سحاب الفليج مدرب معتمد من مؤسسة التدريب التقني و المهني و أكاديمية الحوار الوطني دورة بعنوان (العروض التقديمية باستخدام برنامج emaze) يوم الأربعاء الموافق8 /2 /1440هـ وتلخصت محاور الدورة في كيفية إنشاء حساب خاص بموقع emaze، التعرف على مميزات البرنامج وخصائصه واستخدام الأدوات لإنشاء عروض تقديميه حيث يساهم البرنامج في جمع إحصائيات المشاريع وسهوله تقديم الدورات.
كما قدمت المدربة د.أسماء العميري والحاصلة على دورة تدريب المدربين، دورة بعنوان (كايزن في حياتك) يوم الاثنين 27 /2 /1440هـ لطالبات الجامعة. 
أوضحت فيها د. العميري مفهوم فلسفة الكايزن وهي كلمة يابانية معناها التغيير أو التحسين في مجال الأعمال التجارية. 
وتهدف كايزن للقضاء على الهدرمن خلال تحسين البرامج المعيارية والطرائق وانتشر استخدامها في جميع أنحاء العالم في بيئات خارج نطاق التجارة والإنتاج إذ طُبقت هذه الفلسفة  للتحسين والتطوير في مختلف مجالات الحياة.
 وتطرقت المدربة إلى أول من عمل بهذا المفهوم والأمور الأساسية التي تسبب هدر للموارد وكيفية التخلص منها والطريقة العملية لتطبيق هذا المفهوم في الحياة الواقعية.  
كما نظمت الوحدة مبادرة " لاحتضان الإبداع الطلابي "  قدمت فيها د. فاطمة الزهراني عضو هيئة تدريس بقسم الكيمياء يوم الخميس 23 /2 /1440هـ لطالبات الجامعة دورة للتعريف بمبادرة STEP و توضيح رؤيتها ,رسالتها ، أهدافها و مناقشة الإحصاءات المبدئية لتوضيح ميول الطالبات ومشاركة المبدعات وذلك بهدف تحفيز الحاضرات للبدء  بمبادرتهن واتخاذ أول خطوة فيها وعدم الاستسلام  للمخاوف  والصعوبات.​