قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
وكالة الدعم الطلابي والخدمات المجتمعية
كلمة الوكيلة
​​​​في هذا الصرح العلمي نستشعر المسؤولية العظيمة  لنضمن لبناتنا الطالبات - بإذن الله -  أن ينهلن  من معين العلوم والنفع والعطاء  واستغلال أوقاتهن فيما ينفع ويفيد  ويوظف طاقاتهن الإبداعية في مكانها الصحيح.
حيث تعد جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أكبر جامعة نسائية على مستوى العالم  ومع أن المباني الحديثة الضخمة أصبحت مَعْلماً من معالم مدينة الرياض لكن ليس هذا هو الهدف نفسه ولكنه إحدى الوسائل لتحقيق الهدف وهو رفع كفاءة مخرجات جامعة الأميرة نورة  لذا عملت  كلية العلوم في السنوات الأخيرة على جميع الأصعدة لإعداد الخطط الدراسية الحديثة وتجهيز المعامل وتوفير الأجهزة المعملية التي تدعم كل مقرر وما تحتاجه الطالبات لإعداد المشاريع البحثية والاشتراك بالملتقيات والمؤتمرات الطلابية..
ويهدف مكتب شؤون الطالبات إلى تقديم الخدمات المساندة للمسيرة الأكاديمية للطالبات وتسعى أيضِا إلى تحقيق التوازن بين التحصيل الدراسي  والنشاط اللامنهجي  بالإضافة إلى أوقات الفراغ الطلابية عن طريق البرامج  والنشاطات الطلابية التي تنمي قدراتهن ومواهبهن.   
وقد هيء لكل طالبة مرشدة أكاديمية من أعضاء هيئة التدريس في كل قسم حيث  تتواصل الطالبة معها لمتابعتها أكاديمياً ووضع خطة للتخرج في أقصر وقت وبدون أن تتعثر الطالبة في مشوارها العلمي. 
كما يهتم مكتب شؤون الطالبات بالتواصل مع الأقسام وعمادة القبول والتسجيل لوضع الجداول الدراسية  للمقررات المناسبة لكل فصل دراسي وفق الخطة الدراسية المعتمدة وبما يناسب متطلبات الطالبات الأكاديمية.
كما افتتح مؤخراً مكتب وحدة الخريجات لتتواصل الجامعة مع خريجاتها اللاتي انخرطن في الحياة العملية لخدمة الدين والوطن للوصول إلى بناء الإنسان الصالح الذي يحمل على عاتقه هم الإصلاح والنماء مبتدئًا من موقعه الذي يشغله فهو لبنةً في بناء وطننا الشامخ. 
ولن تضلّ بإذن الله إحداكن في هذا الصرح حيث وجدت الطريق الصحيح لمسيرتها العلمية.

                             أستاذ مشارك الأحياء دقيقة     ​            
د. دلال بنت حسين الخليفة