قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
نشأة و نبذة عامة

​​​​​​الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلقه أجمعين نبينا محمد وعلى آله وصحبه, تحيه عطره لكل منسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وزوارها. 

أما بعد,,, ان العلم والتعليم في مجال علوم الحاسب والمعلومات يتطوران بشكل متسارع ويمثلان جانباً حيوياً في تقنيات العصر الحديث والتي لها الأثر الكبير على المجتمع. وحتى يكون لدينا كوادر متميزة مهنياً وعلمياً قادرة على التوظيف الأمثل للتقنية, تم إنشاء كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعه الاميرة نورة بنت عبد الرحمن, بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس التعليم العالي (بالتوجيه البرقي الكريم رقم ٣٠٣٠/م ب و تاريخ ٢٣/٣/١٤٢٨هـ). وتشمل الكلية ثلاثة أقسام علمية ( قسم علوم الحاسبات, قسم نظم المعلومات, قسم تقنية المعلومات​)، وتمنح هذه الأقسام درجة البكالوريوس في كل منها، كما تمنح الكلية درجة ماجستير العلوم في علوم الحوسبة بمسار "تحليل البيانات" بالتعاون مع جامعة مدينة دبلن​.​ 

إن كلية علوم الحاسب والمعلومات منذ ولادتها تسعى باذلة ومسخرة أقصى طاقاتها وإمكانياتها لتكون من الكليات الرائدة في المجالات الحاسوبية بالمملكة العربية السعودية باستحداث تخصصات مختلفة, متنوعة ومتجددة داخل الأقسام العلمية تتوافق مع احتياج سوق العمل وتأهيل كوكبة من المتخصصات مما يسهم في خدمة الدين والوطن.

تتمحور أهداف الكلية في استمرارية تطبيق برامج تطويرية للرفع من مستوى أداء منسوبات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريات والفنيات والطالبات بما يتوافق ويتواءم مع:

        •  إعداد كفاءات نسائية متميزة أكاديمياً ومهنياً بما يلبي احتياجات سوق العمل.

        •  تحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الاكاديمي المحلي والعالمي.

        •  تأهيل وتطوير الكوادر التعليمية والإدارية لتعزيز مكانة الكلية.

        •  عقد شراكات اكاديمية ومهنية ومجتمعية.

        • تأسيس وتحفيز البحث العلمي لدى الطالبات والهيئة التعليمية للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع وبناء اقتصاد المعرفة.




  عميدة الكلية​                      


​د. حنان بنت عبدالله بن منقاش