قائمة الجامعة
تسجيل الدخول
الخدمات الالكترونية
English
حجم الخط
الوان خاصه
تسجيل الدخول
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن و مجموعة ديافرم لرعاية الكلى

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون الصحية اليوم الأربعاء تاريخ 3  جمادى أولى  1440هــ  الموافق 9   نوفمبر 2019م  مذكرة تفاهم مع مجموعة ديافرم لرعاية الكلى، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية والتدريبة والبحثية. وتم توقيع الاتفاقية في مقر الجامعة من قبل وكيلة الجامعة للشؤون الصحية الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف ونائب المدير الطبي لمجموعة ديافرم لرعاية الكلى الدكتورة دجانة حسن موسى.

وقد أوضحت الدكتورة غادة بن سيف أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصحية لإعداد برامج تدريبية لجميع التخصصات الصحية ذات علاقة بمرض الكلى والتي تستهدف طالبات الكليات الصحية بالجامعة . وأشارت بن سيف إلى أن هذه المذكرة تركز على إشراك الطالبات في مشاريع بحثية مشتركة تخدم أهداف الجهتين وتحقق رسالة الجامعة بالالتزام بالجودة والاحترافية المهنية  لخدمة مرضى الكلى والتخصصات المختلفة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة دجانة موسى أن دمج الجانب الأكاديمي والتدريبي يعتبر من أهم عناصر تحقيق مستوى الجودة في التدريب من أجل تأهيل الكوادر الوطنية من الممارسين الصحيين لتقديم مستوى رفيع من الخدمة للمستفيدين في المجتمع، وأضافت أن رعاية الكلى في المملكة تعد من أفضل مستويات الرعاية في العالم.

ويأتي هذا التعاون المشترك سعيًا إلى توفير رعاية طبية لمصابي أمراض الكلى المزمنة وفق أعلى المعايير العالمية, وإلى الاستفادة من الخبرات العالمية المتميزة والناجحة لتدريب طالبات الجامعة وتطوير مهاراتهن ليساهمن في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق  رؤية الوطن 2030.​